الطفح الجلدي وحكة تحت الثدي الأسباب والعلاج

الطفح الجلدي وحكة تحت الثدي الأسباب والعلاج

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:14:08
Share
الطفح الجلدي وحكة تحت الثدي الأسباب والعلاج

Contents

الطفح الجلدي تحت الثدي يمكن أن يكون حكة وكذلك مؤلمة، ولمعرفة المزيد عن هذه المشكلة اسبابها وطرق علاجها والوقاية منها عليك متابعة قراءة هذه المقالة . في بعض الأحيان الجلد تحت الثدي يصبح أحمر وملتهب، ويعرف هذا بطفح الثدي، وطفح الثدي يكون معروف جدا بالحكة الشديدة والمؤلمة في بعض الحالات، والتي قد يصاحبها بثور، ويتم الاصابة به عند العيش أو العمل في ظروف مناخية حارة ورطبة، ويصاب بها في العادة النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن، والسكري والنساء الحوامل أو التي تعاني من ترهل الثدي، ولمعرفة العلاج المناسب فمن المهم جدا معرفة السبب الكامن وراء طفح الثدي .

أسباب الطفح الجلدي تحت الثدي :

من الأسباب الأكثر شيوعا للإصابة بطفح تحت الثدي هو التعرق، وعدم دوران الهواء والحرارة، وإذا كنت ترتدين حمالة صدر، فإن الحكة تحت الثدي اثناء ارتدائها يسبب الاحتكاك الذي يسبب الطفح الجلدي. في بعض الحالات، يؤدي الطفح إلى التهابات فطرية لأن الخميرة والفطريات تنمو في اجواء دافئة ورطبة، والعدوى التي تصيب أنسجة الثدي أو الحساسية قد تسبب أيضا بقع حمراء، وحكة، وعدم راحة، وحرقان .

العلاجات المنزلية للطفح تحت الثدي و حكة تحت الثدي :

الطفح الجلدي تحت الثدي ليس مشكلة شديدة جدا، حيث يمكن باستخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة التخلص من مشكلة الطفح الجلدي .

1. الكمادات الباردة : الكمادات الباردة تساعد في تخفيف أعراض مثل الحكة والاحمرار والطفح الجلدي الذي يحدث تحت الثديين . الطريقة :
ببساطة لف بعض قطع الثلج في منشفة قطن ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق .
ثم تأخذ استراحة لبضع دقائق وتكرار الأمر .
غسل المنطقة المصابة بالماء البارد قد يساعد أيضا على تخفيف الطفح والحكة .

2. استخدام الخل الأبيض : في بعض الأحيان يكون السبب الكامن وراء الطفح تحت الثدي هو بقايا مواد كيميائية تركت من ملابسك، ولعلاج هذه المشكله يتم استخدام الخل الأبيض . الطريقة :
في وعاء ملء نصفه بالماء الساخن واضافة نصف كوب من الخل الأبيض اليه .
استخدام هذا الحل عند غسل حمالات الصدر وغيرها من الملابس وخصوصا اذا كانت جديدة .
وتجفيفها تحت ضوء الشمس المباشر .

3. استخدام زيت شجرة الشاي : زيت شجرة الشاي يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالطفح تحت الثدي بسبب خصائصه المضادة للفطريات . الطريقة :
مزج أربع ملاعق من زيت الزيتون مع ستة قطرات من زيت شجرة الشاي.
وضع كرات القطن فيه ووضعه مباشرة على المنطقة المصابة .
تدليك المنطقة المصابة برفق لبضع دقائق لضمان امتصاص جلدك للزيت .
استخدام هذا العلاج بعد الاستحمام وتكرر ذلك قبل الذهاب إلى النوم .
التأكد من تخفيف زيت شجرة الشاي اولا لأنه قد يسبب تهيج للجلد .

4. استخدام هلام الصبار : هلام الصبار هو علاج رائع لتخفيف الحرقان والحكة والإحساس الناجم عن الطفح تحت الثديين، وذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات والمضادة للجراثيم، حيث يمكن لهلام الصبار القضاء على البكتيريا والتئام الجلد بسهولة .


الطريقة :
وضع هلام الصبار على المنطقة المصابة مباشرة .
تركه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم غسله بعد ذلك .
يكرر ذلك عدة مرات في اليوم حتى يتم علاج المشكلة .

5. ارتداء حمالات الصدر المناسبة : حمالة الصدر لها دور كبير في الاصابة بالحكة والطفح الجلدي تحت الثدي، لذلك يجب عليك شراء حمالات الصدر المصنوعة من مواد مرنة عالية الجودة ومصنوعة من القطن، وتجنب ارتداء حمالات الصدر المصنوعة من النسيج الصناعي .

6. استخدام ملابس قطنسة : الملابس القطنية وسيلة رائعة لتجنب تراكم العرق تحت صدرك، حيث ان الملابس القطنية هو تنفس ويمكن أن تمتص الرطوبة للحفاظ على بشرتك جافة.

7. تجنب المهيجات : في بعض الأحيان يكون الطفح الجلدي تحت صدرك بسبب الحساسية الناجمة عن منتج النظافة أو مستحضرات التجميل، لذلك يمكنك النظر في تغيير الكريم، أو الغسول، أو الصابون الذي تستخدميه لمعرفة ما اذا كان هو السبب في ذلك ، ويمكنك مناقشة الطبيب في استخدام كريم مضاد للفطريات لتخفيف الاعراض

8. فقد بعض الوزن : زيادة الوزن قد تساهم في هذه المشكلة وتزيد من الاصابة بالطفح الجلدي في كثير من الأحيان، حيث ان السمنة تسبب الطفح الجلدي في حالتك، لذلك يمكنك محاولة فقدان بعض الوزن .

الوقاية من الطفح الجلدي تحت الثدي :

يجب عليك اتخاذ الخطوات التالية لمنع الطفح الجلدي من الحدوث في المقام الأول :


  • الحفاظ على الجلد تحت صدرك جاف في جميع الأوقات .
  • تنظيف وتجفيف بشرتك تحت الثدي بعد ممارسة التمارين الرياضية وكذلك بعد الاستحمام جيدا .
  • ارتداء ملابس مناسبة، واختيار الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية أو القطن .
  • تنظيف الفراش لتجنب الطفح الجلدي الذي يؤثر على أجزاء أخرى من الجسم.
  • تجنب مشاركة الاشياء الشخصية مثل فرشاة الشعر والمناشف، وأمشاط، وما إلى ذلك مع الآخرين.

زيارة الطبيب : صحيح أن الرعاية الذاتية قد تساعد في بعض الحالات، ولكن يجب مراجعة الطبيب إذا كان الطفح الجلدي لم يتم علاجه في غضون بضعة أيام أو يزيد، أو إذا واجهت آلام وتقرحات شديدة مع ارتفاع في درجة الحرارة .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-07 18:14:08