التاكو على الطريقة المكسيكية وصفة لكل ست بيت تريد التغير

التاكو على الطريقة المكسيكية وصفة لكل ست بيت تريد التغير

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:59:24
Share
التاكو على الطريقة المكسيكية وصفة لكل ست بيت تريد التغير

Contents

كان أول بداية لظهور التاكو المكسيكي فهو وجبة شائعة هناك منذ أكثر من 500 سنة . و إنتشرت العديد من أنواع التاكو المكسيكي و لكن من أشهر الأنواع هو التاكو مع رقائق التوريتلا الناعمة و اللحمة و إضافة الخضروات مثل الخس و الطماطم للحصول علي وجبة شهية . لذلك يجب أن تتعلم خطوات عمل التاكو المكسيكي الرائع لكي تفأجي عائلتك و الضيوف الموجودين.

طريقة عمل التاكو

المكونات عمل التاكو :

رقائق التوريتلا .

شرائح اللحم البقري أو أي نوع أخر من اللحم علي حسب ما تفضل .

فاصوليا معلبة .

البصل .

حفنة من الكزبرة .

الأفوكادو .

اللفت .

عصير الليمون .

خطوات عمل التاكو المكسيكي :




قم بشراء رقائق التوريتلا جاهزة أو تجهيزها في المنزل بنفسك حتي تحصل علي رقائق التوريتلا الناعمة .

غسل و تنظيف الخضار .


تقطيع البصل و الخضروات .




تقطيع الكزبرة جيداً حتي تحصل علي أصغر حجم ممكن .

طهي اللحم حتي يصبح لونها بني محمر .

طهي الفاصوليا و بمجرد الإنتهاء قم بوضعها في طبق صغير .




و بمجرد أن يتم طهي اللحم قم بتقطيعها إلي مكعبات صغيرة بطريقة أفقية و عمودية .

وضع اللحوم في منتصف التوريتلا ولف رقائق التوريتلا عليها .

تقطيع الليمون إلي نصفين ووضعهم في الطبق.




وضع بقية الخليط مع اللحم في التوريتلا وهو ما يلي البصل و الكزبرة و الفاصوليا و الأفوكادو  و عند الإنتهاء قم بوضع لمسة من الليمون . و الأن أصبحت جاهزة ، يمكنك تناولها .


نصائح:

  • عدم زيادة التوابل المضافة .
  • لا تقم بإضافة الجبن الشيدر علي هذه الوصفة .
  • غسل الخضروات جيداً .
  • غسل اليدين في كل مرة قبل إعداد الوجبة.
  • لا تضع يديك علي عينيك بعد الإنتهاء لأن التوابل ستكون مضرة بالعين .
  • عند وضع الرقائق علي النار يجب أن تكون نار هادئة حتي لا تحترق .و التعامل معها بعناية و إستخدام قفازات الفرن .

أشياء سوف تحتاج إليها :

  • مقلاة / وعاء مناسب للتسخين في الميكرويف .
  • وعاء لطبخ الفاصوليا .
  • سكين تقطيع .
  • أطباق تقديم .

فوائد التاكو : يمكنك القيام بالتاكو الصحي و ذلك يعتمد علي المكونات التي تقوم بوضعها و الكميات المستخدمة . لعمل التاكو المنزلي. و يمكنك لف التاكو في رقائق التوريتلا مع  وضع مكونات صحية أخري لتحقيق التوازن الجيد و الصحي من البروتين و الكربوهيدرات و وكمية كبيرة من الألياف و فيتامين ج و الكالسيوم و الحديد

التاكو المنزلي الصحي : يفضل إستخدام رقائق التاكو المصنوعة من الذرة لضمان الحصول علي قيمته الغذائية فهو لا يحتوي علي أي دهون غير مشبعة  أو مكونات مثل الزيوت المهدرجة و يحتوي علي الدهون الصحية .و عند إضافة اللحم البقري إلي التاكو تستطيع الحصول علي فوائد أحماض أوميغا 3 الدهنية و فيتامين هـ ، و فيتامين أ و فيتامين ج و مركب CLA  لمقاومة السرطان. و عند إضافة الأفوكادو إلي التاكو تحصل علي الدهون الغير مشبعة الأحادية الصحية . في حين عند إضافة شرائح الخس و مكعبات الطماطم يمد الجسم  بالفيتامينات و الألياف و عند إضافة الجبن إليه يمد الجسم بالكالسيوم اللازم لبناء العضلات و العظام.

السعرات الحرارية و العناصر الغذائية الموجودة في التاكو : عند تناول التاكو المصنوع من دقيق التوريتلا حوالي 1 أوقية من اللحم المفروم ، البصل ، الفلفل الأحمر ، التوابل ، شرائح الأفوكادو ، شرائح الطماطم  ، القليل من الخس ، 2 ملاعق كبيرة الصلصة ، 1 معلقة كبيرة من  الجبن الشيدر المبشور ، تمد الجسم بحوالي 138 سعرة حرارية  و حوالي 11.9 جرام من الدهون و التي توفر 53 % من السعرات الحرارية ، 14.6 جرام من الكربوهيدرات ، 9.3 جرام من البروتين و حوالي 19 % من الدهون الغير مشبعة الأحادية و بذلك سوف تحصل علي قيمة غذائية عالية  عند تناول هذه الوجبة.

التاكو خالي من الجلوتين : عند تناول التاكو محلي الصنع من دقيق الذرة يشكل خيار صحي لوجبة خالية من الجلوتين لأولئك الذين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي و لديهم حساسية القمح . و الكثير من الأمريكين يعانوا من أمراض الجهاز الهضمي وفقاً لما ذكره تقرير جامعة ميرلاند في كلية الطب بأنهم يجب إختيار العناصر الغذائية بدقة فائقة و خصوصاً الخالية من الجلوتين فهي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانوا من حساسية المواد الغذائية .و الإبتعاد عن المنتجات المعلبة و محاولة تناول المنتجات الطازجة للحفاظ علي الجسم صحي .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:59:24