افضل الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون

افضل الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 23:27:19
Share
افضل الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون

Contents

بعض الأطعمة عند تناولها لا نستمتع فقط بمذاقها الرائع ولكن قد نستعيد ذكريات دافئة و جميلة . و بالرغم من أن بعض الأطعمة اللذيذة قد تكون مقلية أو مغطاة بالجبن أو محشوة بالسكر فقد تساعد على فقدان الوزن ! وهى آلية غريبة و لكنها مبهجة حيث ستستمتع بالمذاق و الصحة و اللياقة فى الوقت ذاته إليكم  اليوم افضل الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون

الهوت شوكلت _الكاكاو_:

– طريقة عمل الهوت شوكلت

ملئ بمضادات الاكسدة التى تقلل مستويات الكورتيزون وهو الهرمون المسئولة عن التصاق الدهون بالجسم. و قد أثبتت دراسة بجامعة كورنيل أن تركيز مضادات الاكسدة فى الكاكاو أكبر بخمس مرات من الشاى الداكن. خليط الكاكاو من الكربوهيدرات والبروتين يساعد على استشفاء العضلات بشكل أسرع. و وفقا لبحث في المجلة الدولية للتغذية و تمارين الاستقلاب,فان تناول طبق من عجينة القرفة(سينامون) بجانب الكاكاو يعزز من فوائده الصحية فإنه يحتوى على مركبات تحافظ على مستوى الأنسولين فى مجرى الدم و تعدل من تخزين الدهون.

الكرنب الأخضر:

– فوائد الملفوف للصحة

وجبة واحدة من تلك الخضروات الشهية يضيف حوالى 46 سعر حرارى و يزودك بأكثر مما تحتاجه يوميا من فيتامين A,K . يقوى أيضا من جهازك المناعى من أجل تمثيل غذائى سليم. و كوب واحد من الكرنب الأخضر يحوى 7.6 جرام من الألياف. أوضحت أبحاث تابعة لوزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف يمكن أن يقلل من امتصاص الجسم للكربوهيدرات بسعراتها العالية.

حساء الدجاج :

الأشخاص الذين يتناولون حساء المرق أو حساء الخضروات قبل وجباتهم يستهلكون سعرات أقل . المياه المكونة للحساء تملئ المعدة وتعطى الشعور بالشبع وتبطىء من معدل تناول الطعام حتى يكون هناك وقت لمعدتك لتشعر بالامتلاء. أثبتت دراسة بولاية بنسلفانيا أن الأشخاص الذين تناولوا الحساء قبل الوجبة كان معدل استهلاكهم الاجمالى من السعرات الحرارية أقل ب 20 % بالاضافة أن حساء الدجاج يزود الجسم بالبروتين والفيتامينات والألياف التى يحتاجها فى عملية التمثيل الغذائى.

القهوة:

يمكنها تعديل مزاجك مثلما تقوى أيضا من عملية التمثيل الغذائى الخاصة بك. وذلك بفضل الجرعة الصحية من حامض الكلوروجينيك المضادة للأكسدة (CGA)، مما يزيد من استهلاك الجسم من الدهون للحصول على الطاقة. كما أثبتت البحوث أن المركب الكيميائى الذى بداخلها يبطىء من اطلاق الجلوكوز فى مجرى الدم. ويخفض من مقاومة الأنسولين لمنع زيادة الوزن. العديد من الدراسات الحديثة أثبتت ان تناول الكافيين بجرعات صغيرة قبل التمارين يحسن من ادائك ويساعد على استشفاء عضلاتك.

– فوائد القهوة الخضراء العربيه

اللحم المشوى:


بمجرد تناولك البروتين تبدأ معركة حامية داخل الجسم. جسمك يعمل بجد لتكسير البروتين واستخدامه للحصول على الطاقة، مما يعني حرق مزيد من السعرات الحرارية. و في دراسة نشرت بأحد الجرائد الخاصة بالتغذية.الأشخاص الذين يزيدوا كمية البروتين إلى 30٪ من إجمالي غذائهم يستهلكون حوالي 450 سعرات حرارية أقل يوميا. و فى خلال 12 أسبوعا، قد تفقد ما يعادل 11 باوند دون أن تفعل أي شيء آخر!

دقيق الشوفان:

كوب واحد من دقيق الشوفان الدافىء يحتوى على 4 جرام من الألياف و 6 جرام من البروتين. مزيج يبطأ من عملية هضم الكربوهيدرات و يقلل من استجابة الأنسولين. و يبقى معدتك ممتلأة لفترة أطول. في الواقع،دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية العلاجية عن تقييم 38 من الأطعمة الشائعة وجدت أن الشوفان كان ثالث أكثر الأطعمة التى تعطى شعورا بالامتلاء.

الجزر المطهى (السوتيه):

كطبق جانبى أو مخلوطة باللحوم. ارتفاع محتوى المياه و الألياف فى الجزر يعطيك الاحساس بالتشبع. وطهيه يساعد على حرق السعرات الحرارية بشكل أفضل.  باحثون من جامعة أركنساس وجدوا أن الجزر المطهى فى درجى حرارة 104 يحتوي على ثلاثة أضعاف المواد المضادة للاكسدة كالموجود فى الجزر النىء.

اليقطين_القرع_:

كوب واحد من القرع يحتوي على 46 سعرة حرارية فقط و 3 غرامات من الألياف. بالاضافة إلى ذلك، اليقطين هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة بيتا كاروتين، والتي تحارب الأكسدة والالتهابات في الجسم وهذا مايرتبط بزيادة تخزين الدهون.

الفلفل الحار:

يحتوى على مركب الكبساسين الذى يمده بالمذاق الحريف كما أنه قادر على حرق الدهون داخل الجسم. التوابل الحارة تحفز الجهاز العصبى المسئول عن الفعل و رد الفعل و كذلك تحفيز الجسم على افراز العرق لزيادة حرق السعرات الحرارية اليومية بنحو 50 سعر حرارى و ذلك يعادل فقدان 5 باوند فى العام الواحد.


الحمص:

نصف كوب من تلك البقوليات الشهية يوفر نحو 40٪ من احتياجاتك اليومية من البروتين و 70٪ من الألياف. مما يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، و التحكم فى شهيتك للطعام ومنع الإفراط في تناوله. كما أنها مصدرا كبيرا للدهون غير المشبعة الصحية . تشير دراسة أجريت عام 2009 من جامعة نيوكاسل في استراليا أن المشاركين الذين تناولوا الدهون غير المشبعة انخفضت مؤشرات كتلة الجسم والدهون في البطن أقل من أولئك الذين تناولوا أقل.

البطاطس المحمصة:

من المعروف أن البطاطس لا تقترن دائما برشاقة الجسم.ولكنها مع ذلك غنية بالمواد الغذائية. حيث تحتوى على مادة الأليسين المقاومة للأمراض و تبين أن هذه المادة الكيميائية موجودة أيضا في الثوم لمحاربة التهاب الجسم و المحافظة على لياقته.

البطاطا المهروسة:

تناول البطاطا المهروسة يمنع السكر من التمركز حول محيط الخصر فى صورة دهون. فالبطاطا تحوى مادة الكاروتينويد التى تساعد الجسم فى الاستجابة للأنسولين. كما تبطأ من اطلاق الجسم للجلوكوز و الأنسولين مما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم ويمنع من هبوط السكر في الدم و شعورك بالجوع.

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-25 23:27:19