أسوأ المواقف والعبارات التي تصدر من حماتك

أسوأ المواقف والعبارات التي تصدر من حماتك

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:27:35
Share
أسوأ المواقف والعبارات التي تصدر من حماتك

Contents

الوصول لطريقة ناجحة في التعامل مع حماتك أمر حاسم ويحتاج المزيد من الوقت وله نتائج طويلة المدي فهي تساعدك في تجنب أسوأ المواقف والعبارات التي يمكن أن تصدر من حماتك وكسب ثقتها بسهولة  . يحتاج الأمر منك إكتشاف والتعرف علي شخصية حماتك بشكل جيد . فالحماة دائماً ما تري نفسها السيدة الأولي في حياة إبنها يوم زفافه ولهذا السبب يؤدي إلي علاقة متوترة وهشة بين الزوجة والحماة . فهي تحاول دائماً السيطرة علي إبنها بكل الطرق  وهذه هي أسوأ أنواع الحموات التي يمكن أن تتعامل معاها . تدمر العلاقة الأسرية وتعمل دائماً لكي تهجم علي الزوجة . قد يكون ذلك من خلال إنتقادك بالتعليقات السلبية العدوانية أو أنها الأفضل دائماً أو لديك مشاكل مع أطفالك بمعني أصح تشعرك كما لو أنكي لا تفعلي أي شئ صحيح .

الأسوأ من ذلك، أن الحماة قد تستغل الموقف ولا تمكنك من الدفاع عن نفسك وتعكر صفو العلاقة الزوجية . يمكنك في البداية التعرف علي مجموعة من العلاقات التي تظهر أن حماتك يمكن أن تسبب لكي مجموعة من المواقف والمشاكل السيئة في الحياة الزوجية، كما نعرض أسوأ المواقف التي يمكن أن تصدر من حماتك .

علامات بداية الخلافات والمشاكل مع حماتك :

  • عندما تكون حماتك حساسة ولا تحترم حدود الحياة الخاصة بكم .
  • تعتمد حماتك دائماً للحصول علي الدعم العاطفي من الزوج .
  • يقول الزوج بوضوح لكي طلبات أمي قبل طلباتك .
  • يأخذ زوجك مشورة ورأي حماتك في معظم الأشياء .
  • يتحدث زوجك كل يوم لحماتك، ويقع في الكلام عن الكثير من التفاصيل الخاصة بكم .
  • يدافع الزوج عن حماتك عندما تقول له الحجج .
  • تهاجم حماتك شخصيتك بإستمرار .
  • تعامل حماتك زوجك كما لو أنه لا يزال طفلاً وتتنافس معك عليه .
  • تتجاهلك حماتك اثناء التجمعات والحفلات العائلية .
  • تهاجمك أمام زوجك في معظم التفاصيل الصغيرة مثل تربية الأبناء .

أسوأ المواقف والعبارات التي يمكن تصدر من حماتك :

1.أنا السيدة الأولي في حياة إبني :

بالرغم من أن علاقتي مع إبني تغيرت إلا أنني لازلت السيدة الأولي في حياته. حتي لو أنتي زوجته عليكي أن تعتادي علي تواجدي في حياتكم. ويجب أن تعلمي أن حب إبني لي بدون شروط أو قيود .

2. تقبليني كما أنا :

لا تحاولي تغير شخصيتي لمجرد أني لا أعجبك . يمكنك تقبل شخصيتي كما أنا ومحاولة فهم طريقتي في الحياة من خلال مجموعة من الامور التي أقوم بها في حياتي الأسرية .

3. أنتي ليس لديكي أي خبرة في الحياة :

لا تحاولي أن تقيسي تجربتي بتجربتك فأنا أفهم الشخصيات بسهولة لأن لدي خبرة كبيرة في الحياة .  يجب عليكي إحترام هذه الخبرة  .

4. لا يمكنك التحدث حول الأمور الصعبة :

إذا كان لديك مجموعة من الأمور الهامة في حياتكم وأثناء مناقشة مع زوجك . يمكن أن تقول حماتك ” لا يمكنك التحدث حول الأمور الصعبة ” لأنها من وجهة نظرها تمتلك الخبرة التي تفتقريها أنتي وبالتالي لا يحق لكي التحدث في هذه الامور .

5. لا تقومي بالامور بشكل جيد :

عندما تقومي بأمر ما، وتشعر هي بالتضرر نتيجة هذا التصرف . بالرغم من أنكي تقومي بشئ مختلف إلا أنه لا ينال إعجابها وتري أنه بحاجة إلي تعديل لكي يكون بشكل أفضل .

6. لا تحاولي أن تفهمي شخصيتي :

عندما تكون هناك مشاكل في العلاقة الأسرية، يحتاج كل طرف أن التعرف علي شخصية الطرف الأخر لحل هذه المشاكل بلطف ولكن عادة ما تحاول حماتك اظهار الغموض لكي لا تساعدك في فهم شخصيتها بشكل جيد .

7. التدخل المفرط :

قد يكون هناك تدخل مفرط من حماتك في شئون منزلك وحياتك الخاصة ودائماً ما يكون المبرر أنكم أسرة واحدة ويجب أن تتقاسموا كل شئ معاً كبير أم صغير والمشاركة في الأنشطة العائلية سواء الكبيرة أم الصغيرة .

8. يمكنك أخذ مشورتي في أمورك :

دائماً ما تفضل حماتك أن تحصلي علي مشورتها ورأيها في أدق الأمور . لمعرفة كل شئ عن حياة إبنها . ولا تحاولي مقارنتي بوالدتك فكل منا له طريقته وأسلوبه المختلف في الحياة .

9. هناك أخطاء في طريقة تربيتك لأبنائك :

عادة ما ترغب حماتك في أن يكون أطفالك هم النسخة الأخري من إبنها ولكن قد تظهر ذلك بطريقة غير مقبولة لكي . من خلال إصدار مجموعة من التعليقات حول طريقة تربيتك لأبناء وكم أن هذه الطريقة خطأ وتحتاج منك إلي تعديل .

10. ترفض إقترحاتك :

دائماً ما تشعر حماتك بأنها الأكبر في السن وبالتأكيد الأكثر حكمة وتستخدم العادات والتقاليد القديمة في التعامل معك. فمثلاً عندما تقترحي الخروج لتناول العشاء في مطعم يمكن أن ترفض هذا الإقتراح والرغبة في تناول العشاء في المنزل .

11. أنتي صغيرة جداً للتخطيط لمستقبلكم :

عندما تتعاملي مع أطفالك أمام حماتك يمكن أن تقدم لكي الكثير من الكلمات التي تشير إلي عدم قدرتك علي نصح وإرشاد الأطفال بشكل جيد . يحتاج هذا الأمر منك المزيد من الحزم لإنهائه بدون أي مشاكل مع زوجك .

12. تشكك في قدراتك الشخصية :

عندما يصدر تصرف جيد منك امام حماتك يمكن أن تقلل في قدراتك الشخصية بقول ” هل أنتي متأكد أن هذا الرأي لكي أم لشخص أخر ”  خصوصاً عندما تكون هذه الفكرة جيدة وتساعد في تحسين الأمور إلي الأفضل .

13. تحاول إفساد الأجازات الإسبوعية :


عادة ما تفضل الأسرة قضاء أجازة الأسبوع في مكان مريح أو ممارسة هواية مفضلة للجميع لتحقيق المشاركة. يمكن أن تفسد حماتك كل هذه الخطط بدعوة إبنها لكي يقضي الأجازة معاها وأنها لا ترغب الإحتفال بدونه.

14. كثرة الإتصال اليومي بزوجك :

يمكن أن تقوم بعمل 7 مكالمات لزوجك متكررة لمجرد أنه لا يجب من المرة الأولي دون إدراك أنه يتواجد في العمل .في هذه الحالة يمكنك إخبارها بعدد ساعات عمل إبنها لكي تدرك مدي إنشغاله  وأنها يمكنها الإتصال به في حالة الطوارئ .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-30 22:27:35