أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا

أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:11:35
Share
أسرار لصقة الظهر الحارة لعلاج آلام الجسم المختلفة كيف تخفف أوجاعنا

Contents

هناك لصقة مشهورة جدا وهي لصقة الظهر الحارة تتميز بقدرتها في علاج آلام الظهر و آلام العمود الفقري و آلام الكتف و آلام الركبة و كل آلام العظام بشكل عام ولكن كيف تعمل هذه اللاصقة ؟ وكيف تشفينا وتخفف أوجاعنا فعلا ؟  يعاني الكثير من الاشخاص الالام المفاصل والعضلات نتيجه للنشاطات اليومية او حمل الاشياء الثقيلة مما يسبب الالام الشديدة والتي لا يمكن تحملها ويوجد العديد من العلاجات والأدوية التي قد تأخذ عن طريق الفم لتعمل كمسكن ولكن يختفي اثرها فورا ولكن يوجد استخدام موضعي قد يساعد في تسكين الالام لفترة طويلة ويقلل من الاثار الجانبية لبعض العقارات الطبية مثل استخدام الفلفل الموضعي المتوافر في الصيدليات على هيئه لزقه تايجر او الكابسيكم .

لصقة الظهر الحارة

كيف تتخفف هذه اللاصقة أوجاعنا ؟ في الشرح التالى هو ما تحتويه اللاصقة من مواد لعلاج أوجاعنا

الإستخدام الموضعي للكافور أو الفلفل أو المنثول يكون في :
اعطاء راحة مؤقتة من الألم البسيط وآلام التهاب المفاصل ، و آلام الظهر، أو الشد العضلي .
الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي هو مسكن موضعي , وهو يعمل عن طريق تخفيف الألم بصورة مؤقته و طفيفة . يستخدم هذا الدواء لعلاج الأوجاع والآلام البسيطة في العضلات / المفاصل (على سبيل المثال التهاب المفاصل آلام الظهر ، والالتواء ) . ويمكن أيضا أن تستخدم لعلاج الآلام العصبية كبخاخات تعمل عن طريق خفض مادة طبيعية معينة في الجسم التي تساعد على تمرير إشارات الألم إلى الدماغ .

كيفية استخدام الفلفل الموضعي :
استخدام هذا الدواء على الجلد فقط . إذا كنت غير متأكد حول أي من المعلومات حول طريقة استخدامه استشر طبيبك أو الصيدلي .

لا تستخدم الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي إذا :
كان لديك حساسية من أي عنصر في الكافور / الفلفل / المنثول .
اتصل بطبيبك أو توفير الرعاية الصحية على الفور إذا كنت تعاني من أي علامات للحساسية .

قبل استخدام الكافور / فليفلة / المنثول التصحيح:
بعض الظروف الطبية قد تتفاعل مع الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي . أخبر طبيبك أو الصيدلي إذا كان لديك أي من الظروف الطبية التالية قبل استخدام العلاج :
إذا كنت حاملا ، او يوجد تخطيط لتصبح حاملا ، أو الرضاعة الطبيعية .
إذا كنت تأخذ أي وصفة طبية أو ادوية عشبية او مكملات غذائية .
إذا كان لديك حساسية من الأدوية أو الأغذية أو أي مواد أخرى .
إذا كنت لديك كشط او جرح أو تلف في الجلد في موقع الاستخدام الموضعي .
بعض الأدوية قد تتفاعل مع الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي . لأن قليلا من الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي يتم امتصاصه في الدم ، وربما يكون هناك خطر التفاعل مع اي دواء اخر يتم تناوله .
اسأل مقدم الرعاية الصحية إذا كان الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي قد يتفاعل مع الأدوية الأخرى التي تأخذها . تحقق مع مقدم الرعاية الصحية قبل أن تبدأ ، أو توقف أو تغيير جرعة أي دواء .

كيفية استخدام الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي :
استخدام الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي حسب توجيهات الطبيب والتحقق من الملصق على الدواء للجرعات و التعليمات بدقة .
عند استخدام الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي يجب ان تكون البشرة نظيفة وجافة . لا يوضع الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي اذا كان الجلد مصاب بجرح او خدش .
غسل وتجفيف المنطقة بالكامل قبل وضع الملصق الموضعي .
إزالة بطانة الملصق الموضعي , ووضعه بحيث يغطي المنطقة المؤلمة . إذا كانت المنطقة المؤلمة أكبر من الملصق ، وضع الملصق على المنطقة الأكثر ألما.
غسل يديك بالماء والصابون قبل استخدام  الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي .
لا يستخدم لمدة 1 ساعة قبل أو بعد 30 دقيقة من الاستحمام .
إذا حدث تهيج أو حرق عند وضع اللصق ، يجب إزالته فورا . ولا يوضع اي  لصق موضعي اخر حتى يتوقف التهيج .
عدم لف اي ضمادة على المنطقة المعالجة .
عدم تطبيق وسادة التدفئة أو أي مصدر حراري آخر على المنطقة المعالجة .
عدم استخدام الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي اكثر من 3 مرات يوميا .
بعد إزالة اللصق ، لصق الجانبين مع بعضهما من ناحية المادة اللاصقة , وحفظ الملصق بعيدا عن متناول الأطفال ، وبعيدا عن الحيوانات الأليفة .
إذا كنت قد نسيت استخدام جرعة من الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي ، استخدامها في أقرب وقت تتذكر فيه . و الاستمرار في استخدامه حسب توجيهات الطبيب الخاص بك .
اسأل مقدم الرعاية الصحية عن أي أسئلة قد تكون لديكم حول كيفية استخدام الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي .


معلومات السلامة الهامة :
الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي هو للاستخدام الخارجي فقط . لا يوضع على عينيك ، اوعلى شفتيك، أو في الأنف أو الفم أو المنطقة التناسلية . إذا تم وضعها في اي مكان مما سبق يجب شطف المنطقة على الفور باستخدام ماء الصنبور البارد .
إذا كانت الأعراض لا تتحسن خلال 7 أيام ، او إذا كانت تزداد سوءا ، أو إذا كانت تشفى ثم يحدث الألم مرة أخرى في غضون أيام قليلة يجب التحقق من طبيبك .
قد يسبب الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي ضرر إذا تم ابتلاعه . إذا كنت قد اخذته عن طريق الفم ، اتصل بمركز مراقبة السموم او غرفة الطوارئ على الفور .
لا ينبغي أن يستخدم الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة دون التحقق أولا من الطبيب ؛ لانه لم يتم تأكيد سلامته وفعاليته في هؤلاء الأطفال .
الحمل والرضاعة : إذا أصبحت حاملا ، اتصل بطبيبك. ستحتاج لمناقشة فوائد ومخاطر استخدام الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي وأنت حامل .

الآثار الجانبية المحتملة للكافور / الفلفل / المنثول الموضعي :
جميع الأدوية قد تسبب آثارا جانبية ، ولكن الكثير من الناس لا تظهر لديهم الآثار الجانبية . وقد تم الإبلاغ عن أي آثار جانبية مشتركة من الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي , ومن هذه الآثار الجانبية الحادة التي قد تحدث :
ردود فعل شديدة للحساسية (طفح و الحكة و صعوبة في التنفس و ضيق في الصدر و تورم في الفم والوجه والشفاه أو اللسان ) , تهيج شديد في موقع الاصق .
هذه ليست قائمة كاملة من جميع الآثار الجانبية التي قد تحدث. إذا كان لديك أسئلة حول الآثار الجانبية ، اتصل بمزود الرعاية الصحية و استدعاء الطبيب للحصول على المشورة الطبية حول الآثار الجانبية .

يخزن العلاج الموضعي للكافور / الفلفل /المنثول في مكان مغلق في درجة حرارة الغرفة ). يخزين بعيدا عن الحرارة والرطوبة والضوء . والمحافظه على الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي بعيدا عن متناول الأطفال ، وبعيدا عن الحيوانات الأليفة.

معلومات عامة:
إذا كان لديك أي أسئلة حول الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي ، يرجى التحدث مع طبيبك أو الصيدلي، أو غيرهم من مقدمي الرعاية الصحية .
الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي للإستخدام فقط من قبل المريض و لا تقسم مع الآخرين .
إذا كانت الأعراض لم تتحسن أو اذا اصبحت اسوأ ، استشر طبيبك.
تحقق مع الصيدلي عن كيفية التخلص من الادوية غير المستخدمة .
لا ينبغي أن تستخدم هذه المعلومات لتقرر ما إذا كان لتأخذ أو لا تأخذ الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي أو أي دواء آخر . فقط مقدم الرعاية الصحية الخاص بك لديه المعرفة والتدريب لاتخاذ قرار الأدوية التي هي حقا تصلح لك . هذه المعلومات لا تؤيد أي دواء  ان كان آمن أو فعال .
هذه ليست سوى ملخص موجز للمعلومات العامة عن الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي . ولكنها لا تشمل جميع المعلومات الممكنة حول الاستخدامات، والاتجاهات، والتحذيرات، والاحتياطات، والتفاعلات، والآثار السلبية ، أو المخاطر التي قد تنطبق على الكافور / الفلفل / المنثول الموضعي .


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2021-01-05 01:11:35