استمتعوا مع طريقة عمل الاومليت بالجبن والخضار بالصور والخطوات

استمتعوا مع طريقة عمل الاومليت بالجبن والخضار بالصور والخطوات

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:45:10
Share
استمتعوا مع طريقة عمل الاومليت بالجبن والخضار بالصور والخطوات

Contents

أستمتعوا في وجبة الفطار أو وجبة العشاء بالأومليت بطريقة مختلفة و رائعة ،، وهي وصفة عمل أومليت الخضار و الجبن من الوصفات التي تروق إلي الكثير ،و يفضلوا تناولها في الصبح .

المكونات :
4 بيضات كبيرة الحجم .
2 ملاعق صغيرة من الماء .
القليل من الملح و الفلفل حسب التذوق .
1/8 كوب من الفلفل ( المقطع إلي مكعبات صغيرة ) .
1/8 كوب من المشروم ( مقطع إلي مكعبات صغيرة ) .
1/8 كوب من الطماطم ( مقطع إلي مكعبات صغيرة ) .
¼ كوب من الجب الشيدر .


طريقة عمل الاومليت بالجبن والخضار :







١: رش رذاذ الطبخ في مقلاة متوسطة الحجم ، ثم وضعها علي نار متوسطة .
٢: تقطيع الطماطم و الفلفل و المشرومو إضافتهم إلي المقلاة لطهي هذه العناصر.
٣: كسر البيض في وعاء منفصل و يضاف إليه القليل من الماء و الملح و الفلفل .
التقليب جيداً





٤: وضع خليط البيض مع الخضار و الجبن .
٥: تركه لفترة بسيطة علي النار متوسطة .
٦: قلب البيض علي الجانب الأخر حتي يتم طهيه جيداً .





٧: إضافة الجبن المبشور علي نصف الأومليت … تركه لثواني .
و الأن يمكنك رفعه من علي النار. و تقطيعه إلي نصف دائرة و وضعه في الطبق .
أشياء سوف تحتاج إليها : معلقة خفق . رذاذ طبخ

أسباب تناول البيض و خاصة هذه الوصفة وما فوائد تناول تلك الوصفة  :

يعطي البيض إحساس بالشبع لأطول فترة أطول من تناول الخبز المحمص : البروتين و الدهون الموجودة في البيض تساعد في زيادة مستويات الطاقة و الحفاظ علي الشعور بالشبع لفترة أطول . و تقليل الرغبة في تناول وجبة خفيفة قبل الغذاء .

يساعد البيض علي فقدان الوزن : هذه الفائدة نتيجة ما قمنا بذكره أعلاه ، و ذلك لأنك تستطيع أن تستفيد من شعورك بالشبع في فقدان الوزن . فقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولوا البيض علي الإفطار ، هم أكثر عرضة لفقدان الوزن أكثر من غيرهم الذين يتناولوا الخبز .

البيض مصدر جيد للبروتين : يعد البيض واحد من المصادر الكاملة للبروتين. و هذا يعني انه يحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يجب أن تحصل عليها من الوجبات الغذائية .

لا يزيد الكوليسترول الضار في الجسم :  وفي الواقع فإن البيض لا يحتوي علي كمية كبيرة من الكوليسترول و بالتالي لا يؤثر علي مستويات الكوليسترول في الدم . و قد أثبتت الدراسات عدم وجود أي قلق بشأن تناول البيض و زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب .

يساعد البيض علي تحسين وظائف الدماغ و الذاكرة :  يحتوي البيض علي الكولين و هو من العناصر الأساسية التي تحفز من وظائف الدماغ . كما تم ربط ذلك بزيادة تحسين الذاكرة و زيادة التركيز .

يساعد البيض في تحسين الرؤية : يحتوي البيض علي عنصرين من مضادات الأكسدة الهامة مثل الليوتين و الزياكسانثين و الذي تم ربطهم بحماية العين من التلف الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسيجية و الحد من أضرار إعتام عدسة العين بسبب الشيوخة .

يحتوي البيض علي سعرات حرارية منخفضة : تحتوي البيضة الواحدة علي متوسط سعرات حرارية ما بين 70 – 85 سعرة حرارية و حوالي 6،5 جرام من البروتين . و هذا يعني أن ثلاثة بيضات تحتوي علي ( 210 – 255 ) سعرة حرارية و توفر 19،5 جرام بروتين. تحتاج المرأة إلي 50 جرام من البروتين في اليوم ..

يساعد البيض في منع سرطان الثدي : وجدت الأبحاث في جامعة هارفارد في عام 2003 أن تناول البيض في فترة المراهقة ، يمكن أن يساعد في منع سرطان الثدي كشخص بالغ . و في عام 2005 أظهرت دراسة أخري ، أن النساء الذين يتناولوا ما يقرب من 6 بيضات في الإسبوع كان لديهم إنخفاض بنسبة 44 % في الحماية من خطر الإصابة بسرطان الثدي عن أولئك الذين يتناولوا إثنين أو أقل كل أسبوع .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 02:45:10