أجعلي شعرك كيرلي مموج بالليمون بدون ماكينات الشعر

أجعلي شعرك كيرلي مموج بالليمون بدون ماكينات الشعر

by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:24:10
Share
أجعلي شعرك كيرلي مموج بالليمون بدون ماكينات الشعر

Contents

 

هل تنفقي الكثير من الوقت في تصفيف شعرك و الحصول علي الشعر المجعد  لفترة طويلة . و نحن اليوم نعرض عليكوا حيلة بسيطة مناسبة للشعر الطويل و الحصول علي شعر مجعد و ذلك من خلال إستخدام الليمون بدلاً من منتجات الشعر القاسية . و ذلك لأنكي بمجرد تطبيق الليمون مباشرة علي شعرك للحصول علي شعر قوي . و إذا كان شعرك جاف يمكنك عصير الليمون و تخفيفة بالماء وخلطهم معاً في زجاجة الرش ليعطي لشعرك لمعان لفترة أطول بالإضافة إلي أن الليمون يحمي شعرك من أشعة الشمس .

 

ما تحتاجي إليه كالأتي :

  • فرشاة شعر .
  • دبابيس شعر .
  • بكرات لف الشعر .
  • ليمون و قسمه إلي نصفين .
  • زجاجة رذاذ لخلط الليمون و الماء إذا قررت تخفيف الليمون .

شعر كيرلي مموج بالليمون







1. القيام بهذه العملية ليلاً أفضل قبل الذهاب إلي النوم ، إغسلي شعرك وجفيفه جيداً و تقسيمه إلي جزئين  حتي تتمكن من تطبيق الكرات في جميع أجزاء شعرك و تقسيم الشعر إلي أجزاء صغيرة في حالة  الرغبة في الحصول علي التجعد ضيق أما في حالة الرغبة الحصول علي تجعد فضفاض يمكنك تقسيم الشعر إلي اجزاء أكبر .

2. مسك نصف ليمونة في يديك و اليد الأخري بها جزء من الشعر و فرك الشعر باليمون حتي يبدو ملمس الشعر رطب ، بعدها قومي بتفريش الشعر حتي يتم توزيع الليمون في هذا الجزء من الشعر و عند الإنتهاء قومي بلف الشعر بالكرات .

3. كرري هذه الخطوات مع جميع اجزاء الشعر حتي يصبح كله رطب بالليمون و تم لفه بالكرات . أما في حالة تخفيف الليمون يمكنك وضع عصير الليمون مع كمية من الماء في زجاجة الرذاذ و رش اجزاء الشعر بها قبل لفه بالكرات .

4. ترك الكرات في الشعر طوال الليل و في الصباح فكي كرات و الحصول علي الشعر المجعد .


و إليكي فوائد إضافية لليمون عند وضعه على شعرك :

الليمون من الفاكهة الأكثر شيوعاً و ذلك لأنها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية. منذ العصور القديمة يستخدم الليمون كمادة حافظة  فعالة جداً. و إن وجود ثمار الليمون ضمن وجباتك اليومية يحمي الجسم من العديد من الأمراض .و عند إستهلاك الليمون بإنتظام تستطيع الحصول علي المعادن و الفيتامينات  الهامة للجسم ، و بذلك يساعد الجسم في البقاء بصحة جيدة و محاربة الأمراض الخبيثة .

يمتلك الليمون قيمة غذائية عالية فهو مصدر جيد لفيتامين ج و فيتامين ب  و الريبوفلافين و الكربوهيدرات . و بذلك فإن عصير الليمون جيد جدا في علاج نزلات البرد و يساعد في سرعة شفاء الجلد و الحفاظ علي صحة اللثة و سرعة إلتئام الحروق كما أنه مطهر طبيعي فعال .

علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

بسبب إرتفاع نسبة الحموضة العالية قد يواجه بعض الأفراد مشاكل في الجهاز الهضمي و يجدوا أن عصير الليمون علاج جيد لها. و ذلك لأنه عصير الليمون يساعد في تخفيف الغثيان و عسر الهضم و التشنجؤ و الإنتفاخ و الإمساك بالإضافة إلي علاج حرقان المعدة. كما أنه يساعد الجسم في هضم الطعام بصورة أفضل لأنه يساعد الكبد في إفراز المزيد من الصفراء .

الحفاظ علي صحة القلب و الأوعية الدموية :

واحدة من الفوائد الأكثر شيوعاً لعصير الليمون أنه لديه قدرة عالية في تحسين أداء الدورة الدموية . و ذلك يرجع إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الكالسيوم .  و يساعد أيضاً علي حماية القلب و التحكم في ضغط الدم المرتفع. حتي أنه فوائده قد تمتد إلي الدماغ  لأنه يمكن أن يساعد في تخفيف الدوخة و الإجهاد و الإكتئاب و زيادة الشعور بالإسترخاء .

علاج المشاكل الجلدية :

و ذلك لأنه مطهر جيد، لأنه يساعد في إبقاء الجلد صحي و يساعد في علاج حروق الشمس و التخفيف من لدغات الحشرات و علاج الإكزيما و حب الشباب كما أنه أداء فعالة في مقاومة الشيخوخة و التخلص من التجاعيد و البثورو  الحفاظ علي الجلد صحي من الندبات .

 


by: Thaqafnafsak.com  Last Get 2020-12-29 19:24:10